اتصل بنا
Skip to content
الرئيسية » تعليمات السلامة على الطرق السريعة

تعليمات السلامة على الطرق السريعة

تعليمات السلامة على الطرق السريعة
موارد التأمين على السيارات

نصائح لسلامة القيادة يجب أن يعرفها كل سائق مسؤول

عندما تكون خلف عجلة قيادة السيارة – سواء بمفردك أو مع الركاب – فإن القيادة الآمنة يجب أن تكون دائمًا همك الأول. لقد أصبحنا أكثر تشتيتًا من أي وقت مضى، لذلك من المهم معرفة أساسيات القيادة الآمنة وممارستها في كل مرة تكون فيها على الطريق من أجل القيادة بمسؤولية. فيما يلي بعض النصائح للقيادة الآمنة:

أهم 4 نصائح لسلامة القيادة

 

التركيز على القيادة

يعد تجاهل عوامل التشتيت أثناء القيادة والحفاظ على التركيز على الطريق أمرًا أساسيًا للقيادة بأمان. لكي تحافظ على تركيزك أثناء القيادة عليك اتباع الخطوات التالية:
  • حافظ على اهتمامك بنسبة 100% بالقيادة في جميع الأوقات دون القيام بمهام متعددة.
  • لا تستخدم هاتفك أو أي جهاز إلكتروني آخر أثناء القيادة.
  • ابطئ. تمنحك السرعة وقتًا أقل للرد وتزيد من خطورة الحادث.

القيادة الدفاعية

ما هي القيادة الدفاعية؟ القيادة الدفاعية هي عندما يستخدم سائقو السيارات تقنيات منع الحوادث مع التركيز على القيادة بأمان. قد تكون مؤهلاً للحصول على خصم القيادة الدفاعية. لممارسة القيادة الدفاعية:
  • كن على دراية بما يفعله السائقون الآخرون من حولك ، وتوقع ما هو غير متوقع.
  • افترض أن سائقي السيارات الآخرين سيفعلون شيئا مجنونا ، وكن مستعدا دائما لتجنبه.
  • الحفاظ على وسادة 2 ثانية بينك وبين السيارة أمامك.
  • اجعل ذلك 4 ثوان إذا كان الطقس سيئا.

 

ضع خطة قيادة آمنة

  • قم ببناء الوقت في جدول رحلتك للتوقف عن الطعام أو فترات الراحة أو المكالمات الهاتفية أو غيرها من الأعمال.
  • اضبط المقعد والمرايا وأدوات التحكم في المناخ قبل وضع السيارة في وضع الترس.
  • توقف لتناول الطعام أو الشراب. يستغرق سوى بضع دقائق.

 

ممارسة السلامة

  • تأمين البضائع التي قد تتحرك في حين أن السيارة في الحركة.
  • لا تحاول استرداد العناصر التي تسقط على الأرض.
  • لديك العناصر اللازمة في متناول اليد-مثل رسوم المرور وبطاقات الرسوم وتصاريح المرآب.
  • دائما ارتداء حزام الأمان والقيادة الرصين وخالية من المخدرات.

 

المزيد من نصائح سلامة القيادة من جميع أنحاء البلاد

  • لا تسمح للأطفال بالقتال أو التسلق في سيارتك-يجب أن يتم ربطهم دائما في مقاعدهم. الكثير من الضوضاء يمكن أن تشتت انتباهك بسهولة عن التركيز على الطريق.
  • تجنب القيادة عندما تكون متعبا. اعلم أن بعض الأدوية تسبب النعاس وتجعل تشغيل السيارة أمرا خطيرا للغاية. تعرف على المزيد حول القيادة بالنعاس.
  • توخي الحذر دائما عند تغيير الممرات. قد يتسبب القطع أمام شخص ما أو تغيير الممرات بسرعة كبيرة أو عدم استخدام إشاراتك في وقوع حادث أو إزعاج السائقين الآخرين.
  • كن حذرا أثناء القيادة خلال موسم الغزلان.

 

الحس السليم حول القيادة الآمنة

 

ماذا تفعل بعد حادث سيارة

إذا تعرضت لحادث ، فتأكد أولا من عدم إصابة أي شخص في السيارة. بعد ذلك ، تحقق من الركاب في السيارة الأخرى والمشاة وأي شخص آخر قريب للتأكد من أنهم بخير. ثم افعل هذه الأشياء الخمسة:

 

البقاء في مكان الحادث

يمكن أن يؤدي المغادرة إلى عواقب قانونية ، مثل الغرامات أو الانتهاكات الإضافية.

اتصل بالرقم 911 أو الشرطة المحلية على الفور
أنها سوف ترسل ضابط والعاملين في المجال الطبي إلى مكان الحادث. بمجرد وصول رجال الشرطة ، انتظر منهم لإكمال تقرير الحادث.

 

البقاء في السيارة

إذا كنت على طريق سريع مزدحم ، فابق داخل السيارة وانتظر الشرطة أو سيارة الإسعاف. إنه أمر خطير إذا كان الركاب يقفون على طول طريق سريع أو طريق آخر به الكثير من حركة المرور.

 

ابق هادئا
لا تدخل في جدال أو قتال مع السائق الآخر. ببساطة تبادل معلومات الاتصال والتأمين. إذا أمكن ، احصل أيضا على اسم وأرقام هواتف الشهود.

اتصل بمزود التأمين الخاص بك
اتصل بمزود التأمين الخاص بك للإبلاغ عن المطالبة. وكيلك يطلب منك أي الأوراق التي تتلقاها عن الحادث ، وسوف تعطيك معلومات هامة عن الحصول على سيارتك ثابتة.

 

معرفة المزيد حول ما يجب القيام به بعد وقوع حادث أو الكر والفر.

 

قوانين السرعة والمرور والسلامة على الطرق

 

تم تعيين بعض الطرق كمناطق منخفضة السرعة. وتشمل هذه المناطق ذات حركة المشاة العالية ، مثل مناطق المدارس والشوارع الكثير من التقاطعات قريبة من بعضها البعض. القيادة فوق الحد الأقصى للسرعة يمكن أن تعرضك أنت والآخرين لخطر الأذى. فيما يلي بعض القوانين المهمة التي يجب اتباعها من أجل ممارسة السلامة على الطرق بشكل صحيح:

 

  1. لا تمر أبدا بحافلة متوقفة تعرض علامة توقف على يسارها. وهذا يعني أن الأطفال يعبرون الشارع.
  2. إذا سمعت صفارة إنذار قادمة خلفك ، اسحب إلى الجانب إذا استطعت ، توقف وانتظر حتى تمر سيارة الشرطة أو شاحنة الإطفاء.
  3. توقف تماما عند إشارات التوقف وابحث عن السائقين والمشاة الآخرين قبل المتابعة.
  4. التزم دائما بحد السرعة المعلن. تذاكر السرعة مكلفة ، ويمكن أن تشمل عقوبات السرعة الغرامات والمثول أمام المحكمة وفقدان أو تعليق امتيازات القيادة الخاصة بك. أيضا ، اعتمادا على بوليصة التأمين الخاصة بك ، يمكن لتذاكر السرعة رفع أسعارك.
  5. عند إيقاف سيارتك ، ضع في اعتبارك دائما علامات المعاقين ، وصنابير إطفاء الحرائق ، ومناطق محطات الحافلات ، وقيود وقوف السيارات في أوقات معينة من اليوم ، وأماكن وقوف السيارات التي تتطلب تصاريح. فقط تذكر أن تصغي إلى كل العلامات. حتى إذا كان يجب عليك وضع دائرة حول الكتلة عدة مرات ، فمن المؤكد أنها تتفوق على الغرامة أو سحب سيارتك.

 

القيادة بمسؤولية : كل شيء عن وثيقة DUI و DWI

 

جزء من القيادة بمسؤولية هو عدم الجلوس خلف عجلة القيادة بعد تناول الكحول. القيام بذلك لا يعرض نفسك للخطر فحسب ، بل إنه يخاطر أيضا بسلامة الآخرين. تعرف القيادة بعد شرب الكثير من الكحول بالقيادة تحت تأثير الكحول (وثيقة الهوية الوحيدة) أو القيادة أثناء السكر (دوي). يبطئ الكحول ردود أفعالك ، ويقلل مؤقتا من حدة عقلك ، وبالتالي يمكن أن يضر بقدرتك على التحكم في السيارة وقيادتها بأمان. ونعم ، حتى “القيادة الصاخبة” لا تزال تقود في حالة سكر ويمكن أن تكون بنفس الخطورة.

 

يمكن أن يؤدي اعتقال وثيقة الهوية الوحيدة إلى عواقب باهظة الثمن ، بما في ذلك قضاء الوقت في السجن ، ورخصة القيادة المعلقة ، والغرامات. إذا ضربت و/أو قتلت شخصا أثناء قيادتك لضعف ، فإن العواقب تكون أسوأ.

 

من غير القانوني أيضا أن يكون لديك وعاء مفتوح من الكحول في سيارتك. إذا كنت تنقل المشروبات الكحولية ، فيجب أن تكون مختومة وفي صندوق السيارة.

وقد وضعت جميع الدول 50 الآن .08 ٪ تركيز الكحول في الدم (باك) كحد قانوني للقيادة تحت تأثير الكحول ، وفقا لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (إيهس). للسائقين التجاريين ، انها .04%. وإذا كنت تحت 21, إنه عدم التسامح مطلقا-أي كمية من الكحول هي سبب لاعتقال وثيقة الهوية الوحيدة.

 

في بعض المدن ، أقام مسؤولو إنفاذ القانون نقاط تفتيش رصينة على طول الطريق لتحديد وردع السائقين المعاقين. يتم إعدادها عادة خلال عطلات نهاية الأسبوع أو في التواريخ التي قد يكون فيها المزيد من الشرب والقيادة.

 

إذا كنت توقفت عند نقطة تفتيش ، فسوف يطلب منك عدة أسئلة وقد يطلب منك إجراء اختبار الرصانة (مثل قول اي بي سي إلى الوراء ، وأداء بعض الحركات البدنية أو التنفس في جهاز استشعار الكحول). إذا أظهرت هذه الاختبارات أن لديك مستويات عالية من الكحول ، فقد تعتقلك الشرطة.

 

نصائح القيادة في فصل الشتاء

 

يجلب الشتاء جميع أنواع صداع القيادة: الثلج والأمطار المتجمدة والطين ، مما يجعل الطرق أكثر خطورة. لا يمكن أن يؤدي هطول الأمطار في فصل الشتاء إلى ظهور طرق مغطاة بالثلوج فحسب ، بل يؤدي أيضا إلى نقص في رؤية الطرق أثناء تساقط الثلوج والطرق الملساء بسبب التصاق رقاقات الثلج بالطرق والجليد الأسود. نظرا لأن ظروف القيادة الشتوية تلقي بالعديد من التحديات على سائقي السيارات ، فإليك بعض نصائح السلامة لمساعدتك في التعامل مع المتاعب التي تأتي مع القيادة الشتوية:

 

  1. أولا ، ربط حزام الأمان. تشجع سلامة السيارة الأساسية دائما على استخدام أحزمة الأمان ومقاعد السيارة. إنها واحدة من أفضل دفاعاتك في حادث تحطم. وهذا هو القانون.
  2. توخي الحذر الشديد في المناطق التي تتجمد بسرعة ، وخاصة التقاطعات والمناطق المظللة والجسور والجسور.
  3. اعتد على التحقق بانتظام من تقارير الطقس على التلفزيون أو عبر الإنترنت حتى تتمكن من الاستعداد لسوء الأحوال الجوية. في أيام الطقس القاسية ، قد تغلق المدارس وأماكن العمل أو تؤخر فتحها. ضع في اعتبارك البقاء في المنزل إذا لم تكن بحاجة إلى أن تكون على الطريق.
  4. احتفظ بمجموعة أدوات الطوارئ في صندوق سيارتك-بما في ذلك البطانيات ومجموعة الإسعافات الأولية وكابلات العبور. تحقق من القائمة الكاملة للعناصر الخاصة بك طقم سيارة الطوارئ.
  5. تأكد من شحن هاتفك الخلوي بالكامل وأن سيارتك تحتوي دائما على خزان غاز ممتلئ.

 

لضمان أن يكون لديك دائما شخص ما بجانبك عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على سلامتك أنت وسيارتك ، تعرف على المزيد حول التأمين على السيارات من جميع أنحاء البلاد.

 

يجب أن تكون القيادة بأمان هي مصدر قلقك الأول خلف عجلة القيادة. تعلم هذه المواضيع القيادة الآمنة ونصائح لاستخدامها للتأكد من أنك تعرف كيفية القيادة بأمان.